منتديات جبل الشموخ

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات جبل الشموخ

منتديات ابناء الجبل الغربي ابناء جبل الشموخ والعزة والاباء مرحبا بكل الاخوة من جميع المدن والقرىمن جميع اصقاع العالم فوق ربوع الجبل الاشم في منتدياتنا الثقافيه الادبيه الاسلاميه العلميه الشامله

نرحب بكم في منتدياتكم منتديات الجبل الغربي ونستقبلكم فوق قمة هذا الجبل بكل الود والمحبة
كل ما ينشر داخل المنتدي يعبر عن راي صاحبه ولا يعبر عن راي المنتدي والمنتدي غير مسؤل قانونا عن ما ينشر فيه لذا وجب التنويه

    عالــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم الاديــــــــــــــــــــــــــــــــــــان

    شاطر
    avatar
    الكاسر
    الادارة

    عدد المساهمات : 14
    نقاط : 42
    تاريخ التسجيل : 19/01/2010
    الموقع : منتديات الجبل الغربي الشموخ
    المزاج المزاج : رائق

    ملصق عالــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم الاديــــــــــــــــــــــــــــــــــــان

    مُساهمة من طرف الكاسر في الإثنين يناير 25, 2010 8:01 am

    ( عــــــــــــــــــــــــــــــالم الاديـــــــــــــــــــــــــــــــــــان )
    ان الديانات يصب حصرها من حيث العدد ،انما يمكن تصنيفها في مجموعات

    *اولها : الديانات البدائية . كا لطوطمية والفتشية ، تلك التي تقدس قوة الطبيعه ومظاهرها وتتخذ من الحيوانات او النباتات او الجماد ات ألهة لها من دون الله .وهى التي تقدس الكواكب والنجوموتعتمد في حياتها على رواية الاساطير الخيالية والحكايات الخرافية منذ بداية الخليقة ،وتنتشر هذه المعتقداتعند كل الشعوب البدائية اينما وجدت ..
    * ثانيها : الديانات التوحيدية .. وهى التي تنظر الى الاله على انه مجرد عن الكائنات الحية والجمدات كلها ،وظواهر الطبيعه ،كاتديانة الاخناتونية والزرادشتية وغيرها .
    *ثالثها : الديانات السماوية المنزلة : وهي الاكثر تطورا وكمالا لانها منزلة من عند الله .كالديانه اليهودية التي انزلت على ( موسى عليه السلام )،وكتابها التوراة والنصرانية التى انزلت على ( عيسى عليه السلام ) وكتابها الانجيل والاسلامية التي انزلت على (خاتم الانبياء محمد عليه الصلاة والسلام ) وكتابها القران وشريعتة السمحاء خاتمة الشرايع واكملها .. وقد رضيها الله دينا تكت العالمين وحفظها من كل تحريف او تحوير ،وكان القران الكريم معجة الاسلام،وفيه شرع البشرية إلى ان يرث الله الارض وما عليها .
    فا لحدود الدينيةوالاحكام الشرعية بين البشرية ابتدأت منذ عهد ادم وشيت وادريس عليهم السلام فقد خص الله آدم بالاسماء كلها وخص نوحا بمعاني الاسماءوخص ابراهيم بالجمع بينهم وخص موسى بالتنزيل وخص عيسى بالتاويل وخص محمدا بالجمع بينهما على ملة ابراهيم عليهم السلام جميعا.
    * وقوله تعالى ((وما ارسلنا من قبلك من رسول الا نوحي اليه ،انه لا إله إلا أنا فا عبدون)) فجميع الرسل مبلغون الدعوه إلى وحدانية الله وعبادته من دون العالمين حيث قال((( وإلهكم إله واحد لا إله إلاهو الرحمن الرحيـــــــــــــــــــــــــــم))).

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 7:46 pm